الله يالايام عبد الكريم عبد القادر كلمات اغنية الله يالايام عبد الكريم عبد القادر | القلم الناجح
كلمات أغاني كويتية

الله يالايام عبد الكريم عبد القادر كلمات اغنية الله يالايام عبد الكريم عبد القادر

الله يالايام عبد الكريم عبد القادر

  • اسم الاغنية : الله يالايام
  • كاتب الاغنية : عبد الله ابو راس
  • ملحن الاغنية : ناصر الصالح
  • غناء : عبد الكريم عبد القادر

الله يالأيام .. مافيها يعني كلام .. ختامها دمعه
هذا اخر الاحلام .. حسافه والله حرام .. لمتنا والجمعه

البيت ذاك البيت .. وسكته سهله
أموت لامريت .. من شوقي لأهله
الله يالأيام

هالبيت وش زينه .. وش زينها سنينه
كنا تحت سقفه .. نسهر ولانغفى
وجونا صافي .. وقلوبنا اصفى
الله يالأيام

على الوفا ببقى .. لوطالت الفرقا
أذكر سوالفهم .. وأحلى وصايفهم
وأحسهم حولي .. سامع وشايفهم

الله يالايام عبد الكريم عبد القادر

عبد الكريم عبد القادر هو مغن كويتي بشكل خاص وخليجي بشكل عام لقب بالصوت الجريح في عام 1988 بعد أغنيته المشهورة “أجر الصوت”.

مشواره الفني

كانت بدايته على الموشحات الدينية تعاون في بداياته مع الملحن عبد الرحمن البعيجان وتعاون مع الملحن الدكتورعبد الرب ادريس في الكثير من مراحل حياتة الفنية كذلك تعاون مع الأستاذ طلال مداح في العديد من أعماله المميزة مثل الألبوم شفتك حصل على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة الإسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل أغنية وهي أغنية جمر الوداع في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينات وجائزة أفضل أغنية عن أغنية شخبارك وذلك في مهرجان القاهرة الغنائي سنة 1998.

الله يالايام عبد الكريم عبد القادر

أصدر عبد القادر عام 1994 ألبومه الجديد «شفتك» والذي تميز بتجربة التواصل مع وجوه جديدة من المبدعين الشعراء والملحنين. حظي ذلك الألبوم برعاية خاصة، حيث تعاون مع عدد من الشعراء البارزين من بينهم: الأمير خالد الفيصل، دايم السيف، الأمير فهد بن خالد، الأمير سعود بن بندر، مبارك الحديبي ، الأمير محمد بن عبد الله الفيصل..

أصدر عام 1995 ألبوم آخر لعبد القادر بعنوان «آن الأوان» الذي جاء بعد عام ونصف من التحضيرات والجهد الفني المتواصل. من أغنيات الألبوم: «من قال أنا ما أبيك»، كلمات عبد اللطيف البناي وألحان أنور عبد الله، «حسين الوصايف» من فن السامري، كلمات خالد البذال وألحان سليمان الملا، «ياماخذ الأيام»، كلمات ساهر، «البارحة» كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال مداح»، «العمر الجديد» كلمات بدر بورسلي وألحان د. عبد الرب إدريس. كذلك قدم في عام 1994 ألبوم «الحنين»، من الأغنيات التي تضمنها «ليل الدجى»،

كلمات الأمير فيصل بن سلطان وألحان خالد عبد الكريم، و«من بعد الغربة»، كتبها الفيصل وبلحن خالد عبد الكريم. وقد اصدر العديد من الالبومات الناجحة جدا خلال مشواره الفني لدرجة انه كان في بعض السنوات يصدر البومين أو أكثر نظرا لتهافت شركات الإنتاج والشعراء والملحنين على صوته الذي يتمتع بميزات منفردة عن غيره في تاريخ الاغنية العربية.

طرح عبد الكريم عبد القادر عام 1998 ألبوما جديداً جمع نخبة من الكتاب والملحنين، من بينهم الشاعر الغنائي بدر بورسلي وعبد اللطيف البناي وساهر. كذلك استقطب عددا من الملحنين الشباب مثل مشعل العروج وطارق العوضي، بالإضافة إلى صالح يسلم عبيدون الذي لحّن «وقت التسامح» و«تغيرتوا».

الله يالايام عبد الكريم عبد القادر

فاز عبد الكريم عبد القادر بالجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الرابع كأفضل فنان لعام 1998، وحصلت أغنية شخبارك على الجائزة الفضية كأفضل أغنية مصوّرة، وهي من تأليف الشاعر الغنائي عبد اللطيف البناي وألحان الدكتور عبد الرب إدريس وإخراج يعرب بورحمة.

شهدت فترة السبعينات تعاوناً مثمراً بين عبد الكريم عبد القادر والشاعر بدر بورسلي والملحن د. عبد الرب إدريس، وكان نتائجه أغنيات جميلة منها:

«تأخرتي»، كذلك قدّم الثلاثي أغنيتين أخرى ين هما «باختصار» و»زوار». كذلك قدموا أغنيتي «أعترف لج»، و«غريب» التي يفكر عبد القادر بإعادة تقديمها بتوزيع وتصوير تلفزيوني جديدين لأنها ما زالت مطلوبة من الجمهور.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى