باريس ورده الجزائريه كلمات اغنيه باريس ورده الجزائريه | القلم الناجح
كلمات أغاني

باريس ورده الجزائريه كلمات اغنيه باريس ورده الجزائريه

اغنيه باريس

باريس ورده الجزائريه

مغنية جزائرية. اسمها الحقيقي وردة فتوكي ولدت في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت. لها طفلان هما رياض ووداد.
ولدت وردة في فرنسا لأب جزائري ينحدر من ولاية سوق أهراس بلدية سدراته بالجزائر وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت. مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

كان يشرف على تعليمها المغني الراحل التونسي الصادق ثريا في نادي والدها في فرنسا، ثم بعد فترة أصبح لها فقرة خاصة في نادي والدها. كانت تؤدي خلال هذه الفترة أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ولـ عبد الحليم حافظ، ثم قدمت أغاني خاصة بها من ألحان الصادق ثريّا. وهي خالة الفنانة إنجي شرف.
بدايتها في مصر
قدمت لمصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية “ألمظ وعبده الحامولي” ليصبح فاتحة إقامتها المؤقتة بالقاهرة، ولها أفلام أخرى اه ياليل يازمن وحكايتي مع الزمان مع رشدي أباظه وليه يادنيا صوت الحب طلب رئيس مصر الأسبق جمال عبد الناصر أن يضاف لها مقطع في أوبريت “الوطن الأكبر”.

وفاتها
توفيت في منزلها في القاهرة في 17 مايو 2012 إثر ازمة قلبية ودفنت في الجزائر ووصلت في طائرة عسكرية بطلب من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وكان في استقبالها العديد من الشخصيات السياسية والفنية ليتم دفنها في مقبرة العالية بالجزائر العاصمة. وكانت قبل وفاتها قالت «أريد العودة إلى الجزائر فوراً»، تعتبر واحدة من أهم فناني الزمن الجميل.

باريس ورده الجزائريه

باريس باريس السحر في باريس
باريس باريس الجنة في باريس
وجينا ودار بنا الجرح في باريس
ضحكت لنا الدنيا في باريس
أول مرة أميل وأعشق سحر النيل
وألقى بعد الوليد الحب الأول هنا في باريس

يا سهر يا نجوم يا مسا يا قمر
يا هوى مجنون بمنتاه القمر
الغير لون أحلامي واحلوت هنا
ونسينا الليلة دي أحزانا في باريس
باريس باريس الرقة في باريس
باريس باريس الفرحة في بتريس
أول خطوة للحب في باريس
أول همسة للحب في باريس
شفت الناس حلوين سحر وشوق وحنين
والعاشقين دايبين في الحب الأولاني

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى